مشاريعنا

وصف المشروع: برنامج سفراء القدس الثقافيون هو دورات منظمة ممنهجة على المعارف المقدسية يديرها مدرّبون ثقافيون متخصّصون تهدف إلى نشر ثقافة بيت المقدس بين فئات الشباب لتربط الناس بالقدس وتغرس فيهم مفاهيم أولوية لاستنقاذ القدس والمقدسات وتزرع بهم عشق الأرض المقدسة. ويتعاون المكتب الثقافي لرابطة شباب لأجل القدس العالمية مع ملتقى في اعتماد برنامج )علوم بيت المقدس المستوى العام( تحت مسمى » الأردن « القدس الثقافي )سفراء القدس(. وشهادة "سفير القدس" تكون موثقة بشكل رسمي من قبل المنسقية العالمية .» الأردن « لرابطة شباب لأجل القدس وملتقى القدس الثقافي

وصف المشروع: برنامج سفراء القدس الثقافيون هو دورات منظمة ممنهجة على المعارف المقدسية يديرها مدرّبون ثقافيون متخصّصون تهدف إلى نشر ثقافة بيت المقدس بين فئات الشباب لتربط الناس بالقدس وتغرس فيهم مفاهيم أولوية لاستنقاذ القدس والمقدسات وتزرع بهم عشق الأرض المقدسة ,  ويتعاون المكتب الثقافي لرابطة شباب لأجل القدس العالمية مع ملتقى في اعتماد برنامج )علوم بيت المقدس المستوى العام( تحت مسمى » الأردن « القدس الثقافي )سفراء القدس(. وشهادة "سفير القدس" تكون موثقة بشكل رسمي من قبل المنسقية العالمية .» الأردن « لرابطة شباب لأجل القدس وملتقى القدس الثقافي .

مبرّرات المشروع: في ظلّ واق ع مرير تعيشه مدينة القدس من محاولات طمس للهوية وتغيير للحقائق وتزييف للوقائع، الأمر الذي يفرض علينا أن نواجه مشروع الاحتلال الثقافي والمعنوي بنشر المعارف والثقافة المقدسية، لنفرض في مقابل التغييب إحياء تاريخ بيت المقدس وتصحيح المفاهيم المقدسية، وذلك من خلال الدورات المنظمة والمنهجية بهدف إنشاء جيل وا ع مثقّف تجاه قضية القدس والمقدسات، ثم تحويل هذا الوعي إلى رسالة سامية في المجتمع تحمل اسم "سفراء القدس"، تجعل من المتلقّي أو المتدرّب عليه لسان حال القدس وسفير ا لقضيتها في كلّ محفل ومضمار.

أهداف مشروع سفراء القدس:
• تحضير كوادر تستطيع أن تتحدّث بقضية القدس وتاريخها وواقعها في أوساط المجتمع بكل شرائحه.
• تصحيح المفاهيم المغلوطة التي يفرضها الاحتلال عن القدس في أذهان الشباب والمجتمع.
• إيجاد صلة وصل بين هموم الشباب المقدسي تحت الاحتلال والشباب العربي والإسلامي.
• إحياء قضية القدس والمقدّسات باعتبارها جوهر الصراع الإسلامي والعربي مع الاحتلال ومحور قضية فلسطين.

الجهة المستهدفة: فئة الشباب ) 18 – 40 سنة( من الذكور والإناث.
مدة البرنامج: يتميز هذا البرنامج بكونه مرن ا يمكن ضغطه في أسبوع واحد، ويمكن أن يمتد لفترة أطول بحسب طبيعة الدولة وظروف الفرع.

التسلسل في طرح المحاور: يعتمد البرنامج أسلوب التسلسل في المحور الأول "الأهمية الدينية والمفاهيم" ويتبعه المحور الثاني "محور التاريخ"، وأما المحاور التالية فلا يعتمد البرنامج أسلوب التسلسل فيها: أي محور الواقع ومحور العقائد ومحور الجغرافيا، ويشترط أن تكون ورشة عمل مسارات خدمة القدس في نهاية البرنامج.



الصفحة السابقة